ماذا يحدث لو قمت بقص شارب القطة

الثلاثاء، 2 يوليو 2013

  قد لا يخط ببالك ماذا سيحدث للقطة لو قمت بقص شاربها
شاهد الموضوع كاملا من هنا
فقد يخفى على البعض اهمية تلك الشوارب بالنسبة للقطة

فلهذه الشوار فائدة عظيمة اذ انها تعمل على حفظ توازن القطة حيث تساعد هذه الشعيرات القطة على الشعور وتحسس طريقها 
هذه الشعيرات حساسة جدا ويمكنها استشعار ادنى تغير يحدث بسهولة وسرعة فائقين

كما انه يساعد القطة على التسلل خلسة الى داخل الغرفة دون ان تصطدم باى شى يعترض طريقها اذ يساعدها الشارب على تحسس ما حولها

 ويحدث هذا لأن التيارات الهوائية في الغرفة تتغير بالاعتماد على أماكن وجود هذه  القطع أو الأغراض الموجودة داخل الغرفة أو المنزل كالأثاث وغيره.

وبينما تسير القطة داخل الغرفة في طريقها إلى الأريكة، تعرف أي اتجاه عليها أن تسلك اعتماداً على التغير في تيار الهواء حول الأريكة. بالإضافة إلى امتلاك هذه الشعرات لخصائص استشعارية، تعتبر أيضاً مؤشرات جيدة لمزاجها.

عندما تكون القطة غاضبة أو تشعر بحالة دفاعية أو عدوانية، تكون الشعرات متجهة إلى الخلف. وعندما تكون القطة سعيدة أو ينتابها الفضول أو الرغبة بشيء، تكون  الشعرات أكثر ارتخاء ومدفوعة إلى الأمام.

لكن الاستخدام الرئيسي لهذه الشعرات هو مساعدة القطة على معرفة ما إذا كانت أية فتحة تتسع لها أم لا.

 عادة ما يكون عرض تلك الشعرات بمقدار عرض جسد القطة – أي أشبه بمسطرة طبيعية.

وتعتبر أطراف تلك الشعرات حساسة ضد الضغط. قد ترى أحياناً قطة تدخل رأسها في فتحة ما ثم تخرجه قبل أن تدخل بأكملها وتقحم جسدها داخل تلك الفتحة. في هذه الحالة، فإن القطة تقيس عرض أو اتساع الفتحة وتقرر ما إذا كان باستطاعتها عبورها أو ما إذا كانت ستنحشر بداخلها لو تقدمت.

وهناك ملاحظة مثيرة للاهتمام وهي أن القطة لا توجد لديها ترقوة (عظم طويل يشكل جزءاً من حزام الكتف والصدر) مثل الإنسان مما يسمح لها بثني نفسها بمرونة عبر الفتحات الضيقة جداً.
-
إخفاء

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
اجمد معلومات © 2012 | تصميم بابل شوتر, بشراكة مع ريسلر هوستنغ - تعريب قوالب بلوجر عربية ومجانية